هذا الحذاء الرياضي من أديداس المنسوج آليًا مطبوع بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد على أنه ببساطة “الحذاء”

تمت كتابة وترجمة وتدقيق هذا المقال بدعم سخي من المهندس عبدالله الشهري وبإشراف الدكتور لؤي الزعبي

تستكشف أديداس الأشكال الهندسية المعقدة لدعم أسرع أقدام في العالم: أحذية الجري القوية فيوتشر كرافت.سترنغ

بالنسبة للرياضيين الذين يحاولون الجري بسرعات تفوق سرعاتهم الإعتيادية، يمكن أن يكون الحذاء المناسب أهمّ عنصر لتحقيق أعلى أداء. أمّا بالنسبة للرياضيين الذين يحاولون الجري بأسرع ما يمكن للبشر أن يصلوا إليه، يصبح حذاء الجري عملاً هندسيًا مصمما ومخصصًا لكلّ فرد بشكل شخصي.

هذا هو السبب الذّي دفع أديداس للجمع بين الطباعة ثلاثية الأبعاد و الروبوتات المؤتمتة في مشروع أحذية مصمّمة للعموم أطلق عليه اسم فيوتشر كرافت.سترنغ. ومن المتوقع أن يكون متاحًا للشراء في وقت لاحق من العام ٢٠٢١. باستخدام نعل مخصص مطبوع بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، يمكن لروبوت التصنيع المؤتمت وضع حوالي ألفين جدلة من عشرة أنواع من خيوط الأحذية الرياضية المختلفة في القسم العلوي من الحذاء حسب رغبات العداء وطلبه.

يقول سكايلر تيبيتس، المؤسس والمدير المشارك لمختبر التجميع الذاتي والأستاذ المساعد في قسم الهندسة المعمارية في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، أنه نظرًا لصغر حجمها، تمثّل الأحذية فرصة للتركيز على الطباعة ثلاثية الأبعاد والتصنيع الإضافي، والذي يتمحور حول إضافة جزء من المواد شيئا فشيئا فوق بعضها البعض على شكل طبقات لبناء المنتج المطلوب. يقول أيضًا: “هناك حقًا مشاكل هندسية معقدة ومثيرة للاهتمام في هذا المشروع. الطباعة الثلاثية مناسبة حقًا لهذا المنتج الهندسي الرياضي.”

بدأت شركة أديداس في  العمل على مشروع فيوتشر كرافت.سترنغ في عام ٢٠١٦. بعد مرور عامين من العمل، بدأت أديداس فيوتشر كرافت، المنظمة المساندة للإبتكار في شركة أديداس، في التعاون مع إستوديو التصميم الرقمي كرام/وييشار. في أقل من عام من التعاون قام الفريقان ببناء برنامج الحاسوب والمعدات الروبوتية لطباعة الجزء العلوي من الحذاء الرياضي ، وتمت تسمية هذا النظام ب سترنغ-أبرس.

يوضح تيبيتس: “بأن معظم الطباعة ثلاثية الأبعاد في صناعة الأحذية التقليدية تعتمد على بناء الجزء السفلي من الحذاء الرياضي (النعل)”. ولكن الآن، على حسب قوله، “تهتمّ أديداس بالجزء العلوي من الحذاء”. تستند الشركة في تصاميم أحذية فيوتشر كرافت.سترنغ المتميزة على عمليات تحليل حركة الإنسان بواسطة كاميرات الأشعة تحت الحمراء عالية الدقة لمراقبة وتسجيل وتحليل كيفية تحرك أقدام العدائين أثناء ركضهم. تقوم أديداس بإستخدام تقنيات الهندسة الطبية الحيوية والميكانيكا الحيوية لتقييم منتجاتها الجديدة.

يمكن للتصاميم الهندسية المبتكرة بإستخدام سترنغ-أبرس بأن تكون الأكثر مرونة وأن تفيد الرياضيين في العديد من المجالات. وفقًا لمدونة أديداس، ستكون الشركة قادرة على استخدام تقنيات الهندسة الطبية والميكانيكا الحيوية وتحليل حركة قدم الرياضي و ردود الفعل في الجسم لتحسين التصاميم خاصًا عند عمل نشاط حركي أو رياضي معيّن. إستطاعت أديداس بسبب هذه التقنية من نسج “قماش” الحذاء العلوي لتحقيق ملاءمة محكمة ومريحة لرياضي معين بذاته.

المرجع:

Classify This Robot-Woven Sneaker With 3D-Printed Soles as Footware

أفضل حذاء رياضي من أديداس للركض نقترحه لك ضمن برنامج شراكتنا مع موقع أمازون الإلكتروني

أفضل حذاء رياضي للركض من أديداس والأكثر مبيعا حسب رأي أكثر من ٥٣ ألف مشتري من موقع أمازون ومتوفر في المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية وكندا:

رابط السعودية: حذاء كلاود فوم بيور للنساء من أديداس

رابط أمريكا وكندا: حذاء كلاود فوم بيور للنساء من أديداس

تنويه: يحصل موقع ميدكونتكس على نسبة عند شراء المنتج عن طريق الرابط أعلاه. شكرا لدعمكم إنتاج محتوى طبي عالي الجودة باللغة العربية.

للحصول على محتوى طبي مشابه

للحصول على محتوى طبي لمدونتك الإلكترونية ذو جودة عالية لا تتردد ب الاتصال معنا أو يمكنك شراء خدماتنا من أي مكان حول العالم من خلال زيارة حسابنا على موقع فايفر!
يمكنك أيضا مراسلتنا على البريد الإلكتروني info@medcontx.com

لدعم كتابة أو ترجمة محتوى مشابه

لدعم كتابة أو ترجمة محتوى مشابه وإضافة إسمك كراعي على المقال لا تتردد ب الاتصال معنا اليوم! دعمك هو دعم للغة العربية ودعم لكتاب شباب ودعم للقراء بمحتوى موثوق وعالي الجودة! تكلفة رعاية المقال المترجم تبدأ ب خمسة دولارات فقط!

لتعلم كتابة محتوى طبي تقني عالي الجودة باللغة العربية

لتعلم كتابة محتوى طبي تقني عالي الجودة باللغة العربية والإضطلاع على مواد تدريب وتأهيل لتصبح(ي) كاتب(ة) طبي(ة)، بادر(ي) بالتسجيل اليوم في الموقع والمشاركة في وتصفح منتدى “كتابة محتوى طبي باللغة العربية” على الرابط التالي (منتدى ميدكونتكس)