مستشفى سوماهيلث في ولاية أوهايو الأمريكية يوفر أفضل بيئة ممكنة للأم و للمولود الجديد

تأسس مستشفى سوماهيلث في عام 1989 ويعد أحد أكبر المستشفيات في ولاية أوهايو الأمريكية. يتّبع مستشفى سوماهيلث خطة تهدف للريادة في مجال الرعاية الصحية والبحث والتعليم الطبي. يضع هذا المستشفى صحة المريض وسلامته وتحقيق أفضل مستوى معيشة له أُولى أولوياته.

قسم رعاية الأمومة

يشتهر مستشفى سوماهيلث بقسم رعاية الأمومة. سنقدم لك هنا لمحة سريعة عن هذا القسم المتميز.

يفخر مستشفى سوماهيلث بالخدمات المتميزة التي يقدمها قسم رعاية الأمومة. يرحّب الكادر الطبي في هذا اقسم ما يقارب 4 ألاف مولود سنويا أي ما معدله 11 مولوداً جديداً كل يوم!

وقد حصل المستشفى على لقب “صديق للطفل®” وذلك لتوفيره أفضل بيئة ممكنة للأم والمولود الجديد، بالإضافة الى تقديم عدد متنوع من البرامج التثقيفية والدعم النفسي الخاص بالرضاعة الطبيعية. يتميز الطاقم الطبي بأكمله من أطباء توليد وأطباء أطفال وممرضين بالتدريب المميز والمستمر للإعتناء بالأم الجديدة وتعليمها المهارات الأولى لما بعد الولادة. حصل هذا المستشفى على شهادة ماغنت “Magnet®” وهي المعيار الذهبي في العناية المقدمة من طاقم التمريض ولم يحصل على هذه الشهادة سوى 7% من مستشفيات الولايات المتحدة الأميركية.

يقدم قسم الولادة بيئة مريحة للأم ولعائلتها أيضا. يوفر القسم العلاج المائي وتقنية الكرات الخاصة بالولادة. يحتوى القسم على وحدة للعناية المركزة يتواجد طاقم مؤلف من أخصائيي أمراض حديثي الولادة وممرضي حديثي الولادة ومعالجي الجهاز التنفسي بشكل دائم. بالإضافة إلى توفر أحدث وسائل وتقنيات الإتصال الحديثة في جميع غرف الولادة مثل مشغل أقراص مدمجة وخدمة الواي فاي لتبقى الأم على إتصال مع الأهل والأصدقاء في أي مكان حول العالم.

ويعتبر مركز الولادة لمستشفى سوماهيلث/آكرون من المستوى الثالث (Level III) وهو من المراكز الطبية القليلة المصنفة بهذا المستوى.

معهد السرطان

يقصد الآف المرضى معهد السرطان والأورام في سوماهيلث للعلاج. أوضح الطبيب غلبرت بادولا، المدير الطبي لمعهد السرطان في سوماهيلث، عبر وسائل الإعلام أن المعهد يقدم خدمات عالية المستوى ويعالج أكثر من 100 نوع من السرطان أبرزها سرطان الثدي وسرطان القولون/المستقيم وسرطان الجهاز التناسلي وسرطان العظام. يسعى المعهد دائما نحو الأفضل ويعمل فريق عمله جاهدا وبدعم من المعهد الوطني الأمريكي للسرطان (National Cancer Institute) لإبتكار وإستخدام أحدث التقنيات لعلاج السرطان من خلال القيام بالأبحاث العلمية المشتركة. يستثمر المركز و بشكل كبير في إستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية المتاحة في مجالات علاج السرطان والأورام. تم مؤخرا إستخدام جهاز المُسارع الخطي (Linear Accelerator) الجديد المسمى (ليناك)، وهو جهاز علاج بالأشعة يعمل على تدمير الخلايا السرطانية والتحكم بانتشارها بالأشعة السينية عالية الطاقة أو بالإلكترونات الحرة. يحتوي الجهاز على عدة أنظمة حديثة ودقيقة للتحكم بالطاقة الإشعاعية المستخدمة للتأكد من عدم تجاوز الجرعة المتفق عليها في الخطة العلاجية الخاصة بالمريض وبالتالي ضمان سلامة المريض القصوى.

يعتبر هذا المعهد من أوائل المعاهد التي تستخدم أحدث تقنيات التصوير الطبي. يتم إستخدام تقنيات حديثة لمعرفة موقع الورم بدقة متناهية وتحديد قياسات النسيج المصاب وأبعاده بتقنيات التصوير الطبي الحديثة كتقنية تصوير الثدي ثلاثي الأبعاد بدلا من التصوير ثنائي الأبعاد في حالات سرطان الثدي. من خلال إستخدام هذه التقنيات يتم تجنب إصابة وضرر الأنسجة السليمة المحيطة بالورم للخروج بأفضل النتائج العلاجية الممكنة.

في موعد واحد فقط في هذا المعهد يمكن للمريض فهم حالته الطبية والإطلاع على خطته العلاجية من خلال الالتقاء مع طبيب الأورام وطبيب الأشعة والطبيب الجراح وجراح التجميل وأخصائي الصحة السلوكية وأخصائي العلاج الطبيعي وأخصائي التغذية وعامل إجتماعي وأخيرا الأخصائي المالي. يسعى هذا المركز لخلق عملية إنسيابية يتم فيها عمل جلسات نقاشية لتحليل حالة المريض الخاصة و مناقشة أفضل الخيارات والسبل العلاجية المتاحة بفاعلية وبأسرع وقت ممكن.

 

MyChart

لأن صحتك لا تنتظر، قامت مستشفى سوماهيلث بتطبيق نظام MyChart المجاني لتستطيع الوصول لطبيبك ومتابعة مستجداتك الصحية على مدار الساعة داخل أوخارج أوقات الدوام الإعتيادية. ليس عليك إلا أن تقوم بتثبيت التطبيق على هاتفك الذكي ومن ثم البدء بتحديد إسم طبيبك من اللائحة الموجودة داخل التطبيق، ثم إدخال إسم حسابك والرقم السري الخاص بك، وبعد ذلك ستتمكن من الإستفادة من جميع ميزات التطبيق مثل:

  •        تحديد موعد عند طبيبك
  •        الحصول على نتائج فحوصاتك خلال 24 ساعة
  •        طلب تجديد الأدوية الخاصة بك
  •        إرسال أي سؤال لطبيبك فيما يخص حالتك الصحية
  •        عرض السجلات الطبية الخاصة بك أو بطفلك إذا كان هو المريض

مدونة مستشفى سوماهيلث

حسب القائمين على إدارة المستشفى، يعشق طاقم مستشفى سوماهيلث التواصل مع أقرب أناس إليهم ألا وهم مرضاهم وهذا كان الدافع وراء تطوير تطبيق MyChart وهذا أيضا ما يدفعهم كل صباح للكتابة في مدونة الموقع الإلكتروني الخاص بالمستشفى. لقد صَنَّفت مجلة هيلث-لاين مدونة مستشفى سوماهيلث ضمن أفضل المدونات الخاصة بصحة المرأة لعام 2017، وذلك لتميزها بالمحتوى المكتوب من قبل الفريق الطبي المختص. حيث يتطرق المحتوى إلى جميع الأمور الصحية والنصائح التغذوية التي تحتاجها جميع النساء حول العالم لمساعدتهن على فهم حالتهن الصحية بلغة سهلة وقريبة من القارئة*.

الخلاصة

قصص مذهلة وإنجازات رائعة كان أبطالها مرضى سوماهيلث. طاقم سوماهيلث فخور كل الفخر بأنهم كانوا ولازالوا جزء من قصص هؤلاء الأبطال وعائلاتهم.

المراجع

* https://www.healthline.com/health/best-womens-health-blogs#1

كتاب المقال

المهندسة مريم الزواهرة والدكتور لؤي أحمد الزعبي
© NEOM Medical Technical Content 2018

إفصاحات خاصة بالمقال

لم يتلقى موقع ميدكونتيكس أية مبالغ مالية أو تعويضية لقاء كتابة هذا المقال من أي جهة، لذا إذا أعجبك محتوى المقال نرجو منك عمل أي أو كل من التالي دعما للموقع ولإستمرارية إنتاج محتوى طبي عالي الجودة باللغة العربية لقراءنا ومتابعينا الكرام:

  • نشر المقال على حسابات التواصل الإجتماعي الخاصة بك
  • النقر على وتصفح إعلانات جوجل المنشورة في أسفل الصفحة
  • التبرع لحساب الموقع وذلك عبر التواصل مع إدارة الموقع على البريد الإلكتروني التالي info@medcontx.com

لقراءة المزيد عن هذا الموضوع و مواضيع مشابهة لا تتردد في قراءة جريدتنا الالكترونية
للحصول على محتوى طبي لأعمالك مشابه و ذو جودة عالية لا تتردد ب الإتصال معنا
© NEOM Medical Technical Content 2018
info(@)medcontx.com