بولي-ون إحدى أهم الشركات الرائدة في صناعة البوليمرات في ولاية أوهايو في الولايات المتحدة الأمريكية

الكاتب: الدكتور لؤي الزعبي

بولي-ون  شركة عالمية متخصصة تقدم خدمات متخصصة في مجالات تطوير وصناعة البوليمرات، حيث تقدم منتجات تعتمد على المركبات الحرارية المسماة ثيرمو بلاستيك، وتقوم بتركيبات البولمرات المتخصصة وتطوير الأنظمة الحساسة للألوان وأنظمة/حلول توزيع الحرارة في الصناعات الثيرمو بلاستيكية. في العام 2010 تم تصنيف بولي-ون في المرتبة رقم 1 في قائمة موقع (أخبار الصناعات البلاستيكية) كأفضل مصنع للمركبات الكيميائية في شمال أمريكا.

تم إنشاء شركة بولي-ون في ولاية أوهايو ومقرها مدينة أفون-ليك. توظف الشركة حوالي 6 ألاف شخص ولديها 60 موقعًا للتصنيع و 9 منشآت توزيع في أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا وأمريكا الجنوبية. تقدم الشركة أكثر من 35 ألف محلول بوليمر لأكثر من 10 ألاف عميل في جميع أنحاء العالم. بلغت مبيعات بولي-ون 3.3 مليار دولار في العام 2016 (35% منها للعملاء خارج الولايات المتحدة).

تم إنشاء شركة بولي-ون في 31 أغسطس 2000 من دمج شركة “جيون” وشركة “م.أ هانا”. نتج عن هذا الإندماج بين الشركتين شركة بولي-ون وهي شركة تضم ما يزيد عن 1000 شركة/مؤسسة فرعية.

تعود جذور شركة جيون إلى العام 1927 عندما أنتج العالم والدو سيمون أول بوليمير فينيل قابل للإستخدام، حيث كانت شركة مستقلة مملوكة للقطاع العام. بينما تأسست شركة هانا  في عام 1885 كشركة مملوكة للقطاع الخاص وأصبحت أسهمها قابلة للتداول العام والعلني في عام 1927. في منتصف الثمانينات من القرن العشرين، بدأت هانا في التخلي عن شركات التعدين والشحن الخاصة بها من أجل التركيز على البوليمرات. قامت شركة هانا بشراء أول شركة بوليمر في عام 1986 وأكملت عملية الإستحواذ على عدد من شركات البوليمرات في عام 2000.

ما المقصود بصناعة البوليمرات؟

البوليمرات هي مادة لها بنية جزيئية تراكمت بشكل رئيسي أو كامل من عدد كبير من الوحدات الجزيئية المتشابهة والمترابطة ببعضها البعض بروابط كيميائية. من الأمثلة على البوليمرات: المواد العضوية الطبيعية والمواد الصناعية المستخدمة في اللدائن والمواد البلاستيكية بمختلف حالاتها وأشكالها.

تلعب كل من البوليمرات الطبيعية والصناعية أدوارًا أساسية ولها تطبيقات واسعة الإنتشار في حياتنا اليومية. تتنوع البوليمرات من البلاستيك الصناعي المألوف مثل البوليسترين إلى البوليمرات الطبيعية الحيوية مثل الحمض النووي والبروتينات والتي تعتبر أساسية للبنية والوظيفة البيولوجية. تتشكل البوليمرات، الطبيعية منها والصناعية، عبر بلمرة (ترابط) العديد من الوحدات الجزيئية الكيميائية المعروفة باسم المونومرات. التنوع في الحجم والشكل الممكن للمركب الجديد المتشكل مقارنة بالمونومرات الغير مترابطة يؤدي الى تنوع في الخصائص فيزيائية والبيولوجية كالصلابة والمرونة واللزوجة وقدرة التشكل. هذا التنوع والتمايز مهم جدا للتطبيقات الصناعية والطبية والزراعية المختلفة.

تطبيقات في مجالات الرعاية الصحية: حلول التصميم والتوزيع للأجهزة الطبية

حققت شركة بولي-ون تقدماً كبيراً في مجال  تصنيع المعدات والصناعات الطبية في قطاع الرعاية الصحية. أدركت بولي-ون أنه بصفتها صانعاً لمعدات في مجال الرعاية الصحية، يجب عليها أن تستوفي المعايير الفنية والتنظيمية المتبعة حتى يتمكن الأطباء من إستخدام منتجاتها. تقدم بولي-ون في عصرنا الحالي مجموعة واسعة من المواد وتقنيات/حلول تصنيع البوليمرات الطبية لتصميم وإنتاج مجموعة واسعة من معدات الرعاية الصحية. بدءًا من المواد والمعدات المخبرية التشخيصية إلى المواد والمعدات المستخدمة في عمليات القسطرة لمرضى القلب والشرايين إلى المواد المستخدمة في الماسحات الضوئية المستخدمة لتحديد موقع السرطان والأورام. كما يمكنك التوجه إلى بولي-ون من أجل الحصول على خدمات التوزيع أو الحصول على مواد أولية بوليمرية مبتكرة وللحصول على المساعدة في تصميم بوليمرات جديدة.

أهم الحقول الطبية التي تركز عليها بولي-ون: القسطرة والأنابيب

تقدم شركة بولي-ون مجموعة المواد البوليمرية والحلول القابلة للإستخدام في إجراءات:

-القسطرة القلبية الوعائية

-القسطرة الداخلية

-القسطرة البولية

-الأنابيب الطبية

تطبيقات في مجالات الرعاية الصحية: أغطية الأجهزة الطبية والحافظات البلاستيكية

تعمل بولي-ون على منح العملاء الثقة بأن حافظات الأجهزة تتوافق مع معايير التعقيم والمتانة والمعايير التصنيعية والطبية ل:

-المعدات الكهربائية الطبية

-الأدوات الجراحية والطبية

-الأجهزة المستخدمة في الإجراءات الجراحية

سواء كنت تسعى لتصميم جهاز للتصوير بالرنين المغناطيسي أو جهاز للموجات فوق الصوتية المحمولة باليد، ستساعدك مواد البوليمر المقدمة من PolyOne في تصميم هذه المعدات بإستخدام مواد تتسم بالفعالية والأمان الكبيرين. وتشمل المواد التي يمكنك الحصول عليها:

مواد تتأثر بالإشعاع

مواد لا تتأثر بالإشعاع

تقدم شركة بولي-ون أيضا مجموعة من حلول التغليف والتعبئة الطبية تشمل:

تغليف الأجهزة والعدد الطبية

تغليف عدد وأدوات التشخيص

التعبئة الدوائية

التغليف الغذائي

الخلاصة

المراجع

إفصاحات خاصة بالمقال

لم يتلقى موقع ميدكونتيكس أية مبالغ مالية أو تعويضية لقاء كتابة هذا المقال من أي جهة، لذا إذا أعجبك محتوى المقال نرجو منك عمل أي أو كل من التالي دعما للموقع ولإستمرارية إنتاج محتوى طبي عالي الجودة باللغة العربية لقراءنا ومتابعينا الكرام:

  • نشر المقال على حسابات التواصل الإجتماعي الخاصة بك
  • النقر على وتصفح إعلانات جوجل المنشورة في أسفل الصفحة
  • التبرع لحساب الموقع وذلك عبر التواصل مع إدارة الموقع على البريد الإلكتروني التالي info@medcontx.com

لقراءة المزيد عن هذا الموضوع و مواضيع مشابهة لا تتردد في قراءة جريدتنا الالكترونية
للحصول على محتوى طبي لأعمالك مشابه و ذو جودة عالية لا تتردد ب الإتصال معنا
© NEOM Medical Technical Content 2018
info(@)medcontx.com