مستشفى أكرون للأطفال في ولاية أوهايو الأمريكية: خدمات صحية وبحثية ومجتمعية وتثقيفية

بدأت رحلة مستشفى أكرون للأطفال في العام 1890 في ولاية أوهايو برودمان-الولايات المتحدة. كُرست جميع جهود القائمين على هذا المستشفى منذ ذلك الوقت حتى الان لعلاج أمراض الأطفال المختلفة، وهذا كان السبب في أن الكلمة السحرية والأكثر شيوعًا في مستشفى أكرون للأطفال هي “للأطفال”. إن كل ما يقوم به هذا المشفى هو للأطفال المرضى وعائلاتهم، سواء كان ذلك كان من خدمات رعاية صحية أو من أبحاث علمية طبية أو تصميم لمرافق المستشفى ومنشآت. حتى أن معدات المستشفى الطبية صممت صغيرة الحجم لتتناسب مع حجم الأطفال المرضى.

تم تصنيف مستشفى أكرون للأطفال من بين أفضل مستشفيات الأطفال في العالم حسب موقع أميركا نيوز (إحدى أهم مصادر تصنيف الخدمات والمنتجات في الولايات المتحدة وهذه القناة مملوكة لشركة أمريكية مقرها في مدينة دييجو في ولاية كاليفورنيا) وتقرير منظمة الصحة العالمية في العام 2015-2016 (حسب الموقع الإلكتروني الرسمي للمشفى).

مع مرور الوقت تطور مستشفى أكرون للأطفال لضمان تقديم خدمات الرعاية الصحية لشريحة أكبر وأوسع لتشمل أكبر قدر من الأطفال المرضى وعائلاتهم. تم إنشاء مستشفيين في شمال شرق ولاية أوهايو وأكثر من 60 موقع رعاية عاجلة ، ابتدائية ومتخصصة، كما قامت إدارة المستشفى ببناء شراكات وتعاون مع عدد من مقدمي خدمات الرعاية الصحية المحليين لتقديم خبرات مستشفى أكرون للأطفال في مجال رعاية حديثي الولادة والأطفال إلى المرضى وعائلاتهم في المستشفيات المجتمعية المحلية.

برز مستشفى أكرون للأطفال كواحد من أهم المستشفيات الرائدة التي تقدم رعاية حديثة ونوعية لعلاج الحالات الطبية النادرة والمستعصية التي تصيب الأطفال في أمريكا. حيث يقدم المشفى خدمات إجراء الإختبارات والفحوصات الجينية وخدمات التصوير الطبي الحديثة وخدمات إستشارات الإدارة الطبية للأمراض الوراثية والعيوب الخلقية والتأخر في النمو. كما أن المشفى يتميز بقدرته الدقيقة على إجراء إختبارات ما قبل الحمل وتشخيص حالات السرطان الوراثية ومتلازمة داون والاضطرابات الأيضية وأمراض الخلايا المنجلية وتشوهات الهيكل العظمي.

 

حقائق وإحصائيات مستشفى أكرون للاطفال في العام 2017 تضمنها الموقع الإلكتروني الرسمي للمشفى

مع أكثر من مليون زيارة مرضية سنوياً، يستمر مستشفى أكرون للأطفال في تحقيق تقدم كبير ومستمر في مجال رعاية الأطفال المرضى وعائلاتهم. يتم ذلك من خلال تقديم رعاية صحية عالية الجودة وتقديم خدمات التثقيف الصحي اللازمة للأطفال المرضى وعائلاتهم لدعمهم صحياً ومعنوياً. يقوم المشفى بخدمة المجتمع والمشاركة في الأبحاث والإكتشافات الطبية منذ عام 1890.

يضم المشفى عدة مراكز ووحدات طبية متخصصة مميزة مثل:  مركز مستشفى أكرون للأطفال المخصص لمرضى السكري والغدد الصماء ومركز أكرون للأطفال لجراحة العظام والطب الرياضي ومراكز علاج الأمراض الوراثية للأطفال ومراكز علاج الأجنة ووحدة علاج السرطان وأمراض الدم للأطفال ووحدة علاج أمراض القلب للأطفال ووحدة علاج الصدمات النفسية للأطفال ووحدة  خط التمريض الساخن على مدار الساعة. يضم الطاقم الطبي الخاص بمستشفى أكرون للأطفال 1102 من أطباء وممرضين ومختلف المهن الطبية و 6074 موظف في مختلف الأقسام و 1608 متطوع من مختلف الأعمار.

  •  تم اجراء ما يقارب ال17 ألف عملية جراحية مختلفة في العام 2017 في الأقسام المختلفة لمستشفى أكرون للأطفال.
  • علاج ما يقارب 200 حالة حروق مختلفة الدرجة لذلك صنف المشفى من أهم مراكز علاج الحروق للأطفال في العالم.
  • تعامل المشفى وكادره الطبي مع ما يزيد عن مليون زيارة مرضية.

جهود متواصلة لرفع كفاءة المستشفى: مركز مارك أ. واتسون للتميز التشغيلي

أنشا مستشفى أكرون للأطفال في العام 2008 مركز مارك أ. واتسون للتميز التشغيلي والذي يستخدم مبادئ “لين سيغما الستة” والتي تقوم على برامج ومبادرات تطوير الموظفين لتحسين جودة الرعاية الصحية المقدمة وزيادة الكفاءة التشغيلية. منذ إنشائه، قام مركز أكرون للأطفال للتميز التشغيلي بتدريب المئات من الموظفين وعمل مع موظفي المستشفى على عدة مبادرات أدت لتحقيق نتائج مبهرة أهمها:

  • مدخرات بحوالي 13.4 مليون دولار
  • تقليل أوقات الانتظار للمرضى بأكثر من 48000 يوم
  • خفض وقت الموظفين غير الفاعل بأكثر من 41000 ساعة

معهد ريبيكا دي. كونسيدين للأبحاث التابع لمشفى أكرون للأطفال

أنشأ مشفى أكرون للأطفال معهدا للأبحاث تم تسميته معهد ريبيكا دي. كونسيدين. يعمل مركز الأبحاث هذا كمحفز ومنشط لإجراء الأبحاث العلمية وومطور للإبتكارات في أكبر مقدم رعاية صحية للأطفال في شمال شرق أوهايو، مشفى أكرون للأطفال. تأسس مركز ريبيكا دي. كونسيدين للأبحاث في العام 2009 لعكس رؤية مستشفى أكرون للأطفال في إنشاء منصة أبحاث ذات مستوى عالمي قادرة على تحقيق تقدم كبير في نوعية وجودة الرعاية الصحية المقدمة للرضع والأطفال والمراهقين وعائلاتهم.

.يضم معهد أبحاث ريبيكا دي. كونسيدين للأطفال في أكرون مراكز أبحاث مختلفة ذات رؤية لإستكشاف وتطوير حلول طبية تقنية مستقبلية من شأنها التأثير بشكل إيجابي على نوعية الرعاية الصحية المقدمة للمرضى وتحسين صحة الأطفال ورفاهيتهم من خلال برامج أبحاث طب الأطفال الممولة من الوكالات الصحية في الولايات المتحدة.

يقدم أخصائيو خدمات الرعاية الطبية المدربون في المركز فرصًا كبيرة لأسر المرضى من خلال إشراك الأطفال المرضى في الدراسات الطبية والدوائية للعلاجات الحديثة، مما يساعد في جعل هذه العلاجات متاحة للأطفال المرضى حول العالم. كمعهد بحثي، يقدم المعهد فرصًا تعليمية وبحثية استثنائية للأطباء (إرشاد المقيمين في المستشفى لتلبية متطلبات البحث) وطلبة الدراسات العليا وأعضاء هيئة التدريس.

تكمن أهمية هذه الدراسات الطبية السريرية الخاصة بالأطفال في:

  • فهم الاختلافات بين الأطفال أثناء نموهم وتطورهم.
  • البحث عن علاجات للمشاكل التي تحدث عند الأطفال فقط.
  • البحث عن علاجات لأمراض أو ظروف معينة تؤثر على كل من الأطفال والبالغين ولكنها تتصرف بشكل مختلف في الأطفال، مثل التهاب المفاصل أو أمراض القلب.
  • تحديد حجم أفضل جرعة من الدواء لمنع المضاعفات والآثار الجانبية.
  • إنتاج صيغ دوائية يسهل على الأطفال أخذها (سوائل، أقراص، أو مواد قابلة للمضغ).
  • العثور على علاجات للأمراض الجديدة أو القائمة لتحسين صحة الأطفال في المستقبل، مثل اللقاحات للأمراض المختلفة.

المكتبة ومركز الموارد الصحية في مستشفى أكرون للأطفال

تم إنشاء مكتبة ومركز للموارد الصحية في مستشفى أكرون للأطفال تكريماً لطبيب الأطفال لويس لايم عند تقاعده في العام 1986. كان يحظى هذا الطبيب بإحترام كبير من قبل عائلات الأطفال الممتنة لعمله وخدماته لسنوات عديدة. تقدم عائلات المرضى إلى الآن الدعم المالي لمستشفى أكرون للأطفال بشكل عام من خلال التبرعات والهبات، وبالأخص إلى مركز الموارد التعليمي للحفاظ على جودة الخدمات الطبية المقدمة وتطوير الموارد المتاحة. توفر المكتبة والمركز للأطفال المرضى وعائلاتهم خدمات مكتبية وتثقيفية وتوعوية لضمان الحفاظ على صحتهم. ويقدمان خدماتهما لعائلات المجتمع المحلي والمهنيين الصحيين ووكالات تقديم الخدمات المجتمعية. والمركز عضو في الشبكة الوطنية الأمريكية للمكتبات الطبية.

من بين الخدمات المتاحة إقراض الكتب الصحية والمواد السمعية والبصرية. يتم توزيع وتسليم المواد التعليمية والتثقيفية للمرضى في غرفهم أو يتم إرسالها لهم بعد مغادرة المشفى عبر البريد أو الفاكس أو البريد الإلكتروني. يوفر مشفى أكرون للأطفال أمين للمكتبة لمساعدتك في البحث عن المعلومات الصحية يقدم لك معلومات حول مجموعات الدعم المحلية والموارد المجتمعية. يمكنك أيضا الوصول إلى المعلومات الصحية بلغات أخرى غير اللغة الإنجليزية. يحتوي المركز أيضا على أجهزة كمبيوتر حديثة بحيث يمكن لأفراد عائلة المريض والوصول إلى معلومات صحية موثوقة تخص الحالات الشائعة والحالات النادرة من خلال الوصول إلى قواعد البيانات العالمية. كما تم إنشاء صفحة موقع إلكتروني (Caring Bridge) لإرشادك لتعلم كيفية البحث عن المعلومات الطبية ثم تقييم هذه المعلومات.

 

الخلاصة

جميع هذه الأمور جعلت من مستشفى أكرون واحداً من أهم الوجهات الطبية المتقدمة والمتخصصة بالرعاية الصحية المقدمة للأطفال وعائلاتهم على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية والعالم.

المراجع

https://www.akronchildrens.org/

https://www.caringbridge.org/

كتاب المقال

المهندسة مريم السعافين والدكتور لؤي أحمد الزعبي
© NEOM Medical Technical Content 2018

إفصاحات خاصة بالمقال

لم يتلقى موقع ميدكونتيكس أية مبالغ مالية أو تعويضية لقاء كتابة هذا المقال من أي جهة، لذا إذا أعجبك محتوى المقال نرجو منك عمل أي أو كل من التالي دعما للموقع ولإستمرارية إنتاج محتوى طبي عالي الجودة باللغة العربية لقراءنا ومتابعينا الكرام:

  • نشر المقال على حسابات التواصل الإجتماعي الخاصة بك
  • النقر على وتصفح إعلانات جوجل المنشورة في أسفل الصفحة
  • التبرع لحساب الموقع وذلك عبر التواصل مع إدارة الموقع على البريد الإلكتروني التالي info@medcontx.com

لقراءة المزيد عن هذا الموضوع و مواضيع مشابهة لا تتردد في قراءة جريدتنا الالكترونية
للحصول على محتوى طبي لأعمالك مشابه و ذو جودة عالية لا تتردد ب الإتصال معنا
© NEOM Medical Technical Content 2018
info(@)medcontx.com