ما الشيء الأفضل من كون مركز ساوث-ويست جينرال الطبي متميزاً؟ إتحاده مع مستشفىً آخر متميز مثله

يعتبر مركز ساوث-ويست جينرال الطبي أحد أكبر 21 مؤسسة طبية تتواجد في منطقة شمال-شرق ولاية أوهايو في الولايات المتحدة الأميركية، وهو يفخر بمهمته التي يحملها منذ تأسيسه والتي تقول: “الصحة هي شغفنا، الجودة هي تركيزنا، والتعاطف هو طريقنا”.

لقد تأسس المركز عام 1920 ويقع في مدينة ميدلبرغ في ولاية أوهايو الأمريكية.، يعمل في المركز 1914 موظفا، ويضم 354 سريراً، ويقدم خدماته لسكان منطقة جنوب غرب كوياهوغا وشمال منطقة مدينا وغيره من المناطق المحيطةا.

في العام 1997 وقَّع مركز ساوث-ويست جينرال إتفاقية تعاون مع مركز مستشفيات الجامعة الطبي والذي تضم نخبة الأطباء في مجالات الرعاية الطبية والبحث والتعليم. بهذه الشراكة إستطاع مستشفى ساوث-ويست جينرال ضمان أن يقدم لمجتمعه المحلي إمكانية الوصول لخدمات المراكز الطبية التابعة لمركز مستشفيات الجامعة مثل: مستشفى رينبو للأطفال، ومركز سيدمان للسرطان، ومستشفى مكدونالد للنساء والتي تعتبر جميعها من أفضل المستشفيات المتخصصة رعاية وتجهيزا في ولاية أوهايو الأمريكية.


بعض الجوائز والإنجازات التي حصل عليها مركز ساوث-ويست جينرال الطبي:

في 19 كانون الأول 2017 تم تسمية مركز ساوث-ويست جينرال كأحد أفضل 50 مستشفى للقلب والأوعية الدموية في الولايات المتحدة الأميركية من قبل آي بي إم واتسون هيلث (وهي منصة حاسوبية تعمل على تحليل كم كبير من البيانات للتوصل إلى نتائج دقيقة ومعتمدة).

حصول قسم الطوارئ فيه على جائزة لانتيرن المرموقة من قِبل جمعية ممرضات الطوارئ لفترة 2017-2020 والتي تُمنَح لأقسام الطوارئ التي تمتلك ممارسات طبية استثنائية وأداء مبتكر في مجالات الرعاية الطبية والأبحاث والتعليم.

يعد مركز ساوث-ويست جينرال مركزاً معتمداً للصدمات/الكدمات/الجروح/الإصابات من المستوى الثالث ومركزا أساسياً معتمداً للسكتات الدماغية.

حصل المركز على تقدير (A) في التميز في سلامة المرضى ضمن تقرير نقاط سلامة المستشفيات في العام 2017 من قِبل مجموعة ليب فروغ (وهي منظمة غير ربحية ملتزمة بتقدير معايير الجودة والسلامة والشفافية في نظم الرعاية الصحية في الولايات المتحدة الأميركية).


من أقسام المركز المتميزة:

وكلمحة عن بعض خدمات هذا مركز ساوث-ويست جينرال الطبي، يجدر بنا ذكر خدمات قسم العلوم العصبية المتميزة؛ والذي يعمل ضمن كادره عدد من أطباء الأعصاب ذوي الخبرة الطويلة في التشخيص والعلاج والإستشارات الطبية في مجالات الإضطرابات العصبية. يقومون هؤلاء الأطباء وبالتعاون مع زملائهم في أقسام الأشعة وجراحة العظام وأمراض الرئة وغيرها من الأقسام باستخدام أحدث التقنيات التكنولوجية وأفضل الأساليب العلاجية الأقل تدخلاً جراحياً لتحقيق أقل قدر من تضرر الأنسجة والخلايا العصبية الحساسة، وأقل قدر من الألم، وأقل مدة إقامة في المستشفى بعد الإجراء الجراحي.

من الإضطرابات العصبية التي يعالجها هذا القسم: الشلل الرعاشي (الباركنسون)، التصلب اللويحي المتعدد، ألم الرأس، ألم الرقبة، ألم الظهر، والسكتات الدماغية؛ وبالحديث عن السكتات الدماغية فبعد التعاون الرائع ما بين مركز ساوث-ويست جينرال ومركز مستشفيات الجامعة تم اعتماد مركز ساوث-ويست كمركز أساسي للسكتات الدماغية من قبل اللجنة المشتركة (Joint Commission) (وهي منظمة غير ربحية تقوم على إعتماد برامج ومنظمات الرعاية الطبية في الولايات المتحدة الأميركية). هذا الإعتماد يؤكد إلتزام ونجاح المركز بإتباع المبادئ والإجراءات التي تعمل وبشكل كبير على تحسين نتائج علاج مرضى السكتات الدماغية. حصل مركز ساوث-ويست أيضاً على إعتماد جمعية القلب الأميركية/جمعية السكتات الدماغية الأميركية (Get With The Guidelines Stroke Gold Plus Quality Achievement Award and Target Stroke Honor Roll status).

ومن الأقسام الأخرى المتميزة أيضاً قسم علاج اضطرابات النوم في مركز ساوث- ويست جينرال الذي يعالج أكثر من 80 نوع من اضطرابات النوم؛ والتي يؤدي تجاهلها إلى العديد من المشاكل الصحية المزمنة كأمراض القلب وإرتفاع ضغط الدم وحتى السكتات الدماغية، وهنا يأتي مركز علاج اضطرابات النوم في ساوث-ويست جينرال ليعمل على تشخيص وعلاج هذه المشكلة وبشكل فعال. في البداية يقوم الفريق الطبي المتخصص بعمل دراسة لوضع النوم الحالي للمريض من خلال تهيئة بيئة مريحة تهدف إلى تعزيز نوم الليل المريح وإستخدام أجهزة مراقبة أنماط النوم القادرة على تسجيل الموجات الكهربائية الدماغية ونبض القلب ونشاط حركة العضلات ومستوى الأكسجين في الدم، وأي أحداث غير طبيعية تحدث أثناء نوم المريض.

يتم بعد ذلك تحليل المعلومات الناتجة ودراستها لتحديد نظام العلاج المناسب. من الإضطرابات التي يعالجها المركز:توقف التنفس أثناء النوم، الأرق، حالة الخدار، متلازمة تململ الساق، الكوابيس والذعر من النوم.


ما الجديد؟

أعلن مركز ساوث-ويست جينرال إفتتاح ملكيته الجديدة لمرفق نورث رويالتون للعلاج الطبيعي في مطلع شهر أيار الماضي (العام 2017) حيث سيعمل من خلال هذا المرفق الجديد على تزويد مرضاه بخدمات أكثر وأوسع. سيقدم المرفق الجديد خدمات عالية الجودة في مجال العلاج الفيزيائي وإعادة التأهيل. يتميز المركز بموقعه المناسب وسهولة تحديد المواعيد وحجزها فيه.


الخلاصة 

يستمر مركز ساوث-ويست جينرال بالتطور معكم ومن أجلكم ففي النهاية ومنذ البداية شغفه الحفاظ على صحتكم وسلامتكم. لا تترددوا في التواصل مع المستشفى عند حاجتكم وحجز الموعد المناسب لكم ولحالتكم. دمتم بصحة وخير.


المراجع

www.swgeneral.com


كتاب المقال

المهندسة مريم الزواهرة

إفصاحات خاصة بالمقال

لم يتلقى موقع ميدكونتيكس أية مبالغ مالية أو تعويضية لقاء كتابة هذا المقال من أي جهة، لذا إذا أعجبك محتوى المقال نرجو منك عمل أي أو كل من التالي دعما للموقع ولإستمرارية إنتاج محتوى طبي عالي الجودة باللغة العربية لقراءنا ومتابعينا الكرام:

  • نشر المقال على حسابات التواصل الإجتماعي الخاصة بك
  • التبرع لحساب الموقع وذلك عبر التواصل مع إدارة الموقع على البريد الإلكتروني التالي info@medcontx.com

لقراءة المزيد عن الخدمات الطبية والأجهزة الطبية الحديثة التي تقدمها مراكز تقديم الخدمات الطبية والشركات المحلية والعالمية لا تتردد في قراءة ما تحويه مدونتنا من مقالات 

للحصول على محتوى طبي عالي الجودة مشابه لهذا المقال لك ولأعمالك قم بالتسجيل في الموقع، للمعلومات والإستفسار لا تتردد بالإتصال معنا اليوم

info@medcontx.com